دمشق: مؤسسة القدس الدولية تدعو إلى تحرك جماعي متواصل يلجم الاحتلال

تاريخ الإضافة الثلاثاء 15 أيلول 2015 - 12:30 م    عدد الزيارات 6482    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار المؤسسة

        


دعت مؤسسة القدس الدولية فرع سوريا الأمة بحكوماتها وأحزابها ومنظماتها وعلمائها ومثقفيها وشبابها ونسائها، إلى تحرك جماعي متواصل يجبر الاحتلال الصهيوني على التوقف، والتراجع عن ممارساته ضد المسجد الأقصى والمرابطين فيه.

وشددت المؤسسة على رفضها واستنكارها للاعتداءات المرفوضة أصلا، وانتهاك حرمة الأقصى، وعموم المقدسات، وطالبت بتكاتف الجهود إعلاميا وسياسيا لإيصال رسالة الأقصى لكل أحرار العالم وشرفائه.

ودعت المؤسسة الى توحيد الجهود لرفض مخطط الاحتلال الرامي لتقسيم الأقصى زمانيا أو مكانيا، وطالبت الإعلام بتحمل مسؤولياته المهنية والقومية والوطنية بكشف جرائم الاحتلال بحق القدس ومقدساتها، وتوعية الجمهور وحثه على التحرك والتفاعل لتوجيه هذه الشعوب إلى البوصلة.

وختمت المؤسسة بيانها بتوجيه خطابها للاحتلال وقالت عليه أن يعلم "الاحتلال" أن الأمة لن تسكت على هذا الانتهاك الصارخ، ولن تتنازل عن حقها في أقدس مقدساتها.
 

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »