مؤسسة القدس الدولية تصدر ورقة معلومات وتوضيحات حول اقتحامٍ 28 رمضان



 

أصدرت مؤسسة القدس الدولية، أمس السبت، 1 آيار/مايو 2021، ورقة معلوماتٍ بعنوان (ورقة معلومات وتوضيحات حول مخططِ المستوطنين المتطرّفين لتنفيذ اقتحامٍ كبيرٍ للمسجد الأقصى في 28 رمضان الموافق لـ 10/5/2021).

 

الورقة من إعداد رئيس قسم الأبحاث والمعلومات في مؤسسة القدس الدولية، الأستاذ هشام يعقوب، وتتناول بالرصد والتحليل، ما المتوقع حدوثه في المسجد الأقصى المبارك في 28 رمضان، الموافق ليوم 10 آيار/مايو 2021، من اقتحامٍ موسع تسعى جماعات "المعبد" لتنفيذه، بحمايةٍ من شرطة الاحتلال، وغطاءٍ من القيادة السياسية لدى الاحتلال، في ذكرى ما يسمى ب (يوم القدس).

 

كما تتناول الورقة خطورة هذا الاقتحام، وبيان ما فعلته جماعات المعبد في السنوات السابقة، في ذكرى ما يسمى ب (يوم القدس).

 

ويتحدث العنوان الأخير في الورقة عن سبل منع منظمات وجماعات المعبد من تحقيق أهدافها في اقتحام 28 رمضان، عبر سلسلةٍ من التوصيات للمرابطين في الأقصى والقدس، والمقاومين في غزة، والعاملين للقدس العالم العربي والإسلامي، والحالة الشعبية في الضفة الغربية، وفصائل المقاومة الفلسطينية.

 

للاطلاع على الورقة وتحميلها

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »