الشيخ عكرمة صبري يدعو لاستمرار الاعتكاف في الأقصى حتى نهاية شهر رمضان



 

دعا خطيب المسجد الأقصى المبارك، وأمين المنبر، ورئيس الهيئة الإسلامية العليا، الشيخ عكرمة صبري جميع المعتكفين، ومن يريدون الاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك إلى عدم قطع الاعتكاف ما بعد ليلة القدر، ودعاهم في أن يستمروا في اعتكافهم حتى نهاية الشهر الفضيل.

 

وحذر الشيخ صبري من مخطط حكومة الاحتلال الإسرائيلي لإعادة فتح الأقصى أمام اقتحامات المتطرفين اليهود في 28 من شهر رمضان المبارك، وتنفيذ اقتحام واسع له، فيما يسمى بيوم "توحيد القدس".

 

وحمّل الشيخ عكرمة صبري خلال تصريحات صحفية حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن أي توتر أو تصعيد قد يحدث في المسجد الأقصى ومدينة القدس، إذا سمحت بتلك الاقتحامات.

 

وأكدّ الشيخ صبري على أنّ الاحتياطات قائمة لصد أيّ اعتداء على المسجد الأقصى المبارك يمكن أن يُنفذه المتطرفون في 28 رمضان، وهناك تحضيرات لتكثيف التواجد الفلسطيني داخل المسجد الأقصى لحمايته من المستوطنين والدفاع عنه.

 

ودعا الشيخ عكرمة صبري المقدسيين وكل من يستطيع الوصول للمسجد إلى شد الرحال إليه، والرباط الدائم في ساحاته للتصدي لأي اعتداءات إسرائيلية ضده.

 

وأشار صبري إلى أنّ عشرات آلاف المصلين يؤمون المسجد الأقصى يومياً، رغم قيود وإعاقات الاحتلال وتضييقه على الحواجز العسكرية، وإبعاد بعض المصلين.

 

وأوضح خطيب الأقصى أنّه ومن المعتاد في العشر الأواخر من رمضان في كل عام أن تتوقف السياحة لغير المسلمين في الأقصى، وبالتالي تتوقف اقتحامات المستوطنين المتطرفين.

 

ولفت صبري إلى أنّ جماعات الهيكل تنوي هذا العام تنفيذ اقتحام واسع للأقصى بـ28 رمضان، وتحشد عناصرها لذلك، محذراً الاحتلال من تداعيات السماح للمستوطنين بتنفيذ الاقتحامات.

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »

زياد ابحيص

تحت ضربات المـ.ـقاومـ.ـة وبعد إفشال اقتحام 28 رمضان: شرطة الاحتلال تبلغ جماعات الهيكل المتطرفة بقرار سياسي بإغلاق باب الاقتحامات حتى إشعارٍ آخر

الإثنين 17 أيار 2021 - 2:29 م

 فوجئت الأعداد القليلة من متطرفي جماعات الهيكل لاقتحام الأقصى صباح اليوم بالحاجز الداخلي لباب المغاربة مغلقاً أمامهم دون أي يافطة توضيحية من شرطة الاحتلال، لتبلغهم بعد ساعتين بأن المسجد الأقصى "مغلق ف… تتمة »