ارتفاع عدد معتقلي حزما خلال هذا الأسبوع إلى 9 معتقلين

قوات الإسرائيلي تداهم حزما وتعتقل 5 من شبابها

تاريخ الإضافة الأربعاء 5 أيار 2021 - 9:21 م    عدد الزيارات 461    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس، شؤون مدينة القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، 5 آيار/مايو 2021، خمسةً من أبناء بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، وحوّلتهم الى مركز اعتقال في المنطقة للتحقيق معهم.

 

وشملت الاعتقالات التي شهدتها البلدة، كلاً من: محمد وحيد الخطيب، وصلاح أسامة صلاح الدين، وعبد مراد الخطيب، وعز الدين أسامة صلاح الدين، ومهدي حسن صلاح الدين.

 

وهذه المرة الثانية التي تداهم فيها قوات الاحتلال الإسرائيلي فيها بلدة حزما خلال هذا الأسبوع، فقد داهمت قوةٌ من جيش الاحتلال البلدة، أول أمس الإثنين، واعتقل 4 من الشبان الفلسطينيين، بعد مداهمة عددٍ من بيوتها.

 

وخلال هبة باب العامود قبل ما يقرب الأسبوع، كانت بلدة حزما من أبرز بؤر المواجهة في القدس خلال الهبة، إذ شهدت تسجيل 7 نقاط مواجهة استخدمت في معظمها الزجاجات الحارقة في استهداف الاحتلال وقواته. 

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »