ارتفاع عدد معتقلي حزما خلال هذا الأسبوع إلى 9 معتقلين

قوات الإسرائيلي تداهم حزما وتعتقل 5 من شبابها

تاريخ الإضافة الأربعاء 5 أيار 2021 - 9:21 م    عدد الزيارات 348    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس، شؤون مدينة القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، 5 آيار/مايو 2021، خمسةً من أبناء بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، وحوّلتهم الى مركز اعتقال في المنطقة للتحقيق معهم.

 

وشملت الاعتقالات التي شهدتها البلدة، كلاً من: محمد وحيد الخطيب، وصلاح أسامة صلاح الدين، وعبد مراد الخطيب، وعز الدين أسامة صلاح الدين، ومهدي حسن صلاح الدين.

 

وهذه المرة الثانية التي تداهم فيها قوات الاحتلال الإسرائيلي فيها بلدة حزما خلال هذا الأسبوع، فقد داهمت قوةٌ من جيش الاحتلال البلدة، أول أمس الإثنين، واعتقل 4 من الشبان الفلسطينيين، بعد مداهمة عددٍ من بيوتها.

 

وخلال هبة باب العامود قبل ما يقرب الأسبوع، كانت بلدة حزما من أبرز بؤر المواجهة في القدس خلال الهبة، إذ شهدت تسجيل 7 نقاط مواجهة استخدمت في معظمها الزجاجات الحارقة في استهداف الاحتلال وقواته. 

براءة درزي

الفجر العظيم.. نموذجُ مقاومةٍ يخشاه الاحتلال

الجمعة 28 كانون الثاني 2022 - 7:27 م

منذ بداية هذا العام، شهدت جمع الفجر العظيم مشاركة فلسطينية كبيرة تحت عناوين إسناد الأسرى، ودعم حراس المسجد في وجه الهجمة الإسرائيلية عليهم، ونصرة النقب ضدّ مشاريع الاقتلاع والتهجير، استمرارًا لحملة بد… تتمة »

عدنان أبو عامر

تحذيرات إسرائيلية متلاحقة من اشتعال الوضع في الضفة الغربية

الخميس 27 كانون الثاني 2022 - 2:16 م

في تقديرين استراتيجيين متتاليين، حذر معهدان للبحث الإسرائيلي في الأيام الأخيرة من قرب اشتعال الضفة الغربية، في ضوء التوترات الناجمة عن اعتداءات المستوطنين وانتهاكات جيش الاحتلال، وظهور بوادر من الهجما… تتمة »