هل نحن على أعتاب انتفاضة جديدة؟

تحذيرات أمنية "إسرائيلية" من تفجر الأحداث في القدس



 

كشفت صحيفة (هآرتس) العبرية، اليوم الأحد، 9 أيار/مايو 2021 أنّ المنظومة الأمنية الإسرائيلية قد حذرت المستوى السياسي الإسرائيلي، من السماح للمستوطنين بإجراء مسيرات الإعلام السنوية، التي ستقام في ذكرى توحيد مدينة القدس، غداً الإثنين.

 

وبحسب الصحيفة، شددت مصادر بالمنظومة الأمنية الإسرائيلية على أنّ السماح للمستوطنين الصهاينة بدخول المسجد الأقصى، سوف يؤدي الى زيادة التوتر في القدس، وبالتالي الى احتمالات تصعيد الأوضاع بالضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وأشارت صحيفة هآرتس، إلى أنّ شرطة الاحتلال الإسرائيلي أعلنت بالأمس، أنها ستسمح غداً للمستوطنين الصهاينة بإجراء مسيرة الأعلام بالبلدة القديمة بالقدس، وأنها ستقوم بإغلاق طريق باب العامود حتى الساعة السابعة والنصف مساءاً أمام المسلمين.

 

ويتوالى رباط وصمود الآلاف من الفلسطينيين في المسجد الأقصى المبارك، من أجل الدفاع عنه أمام الاقتحام الصهيوني الضخم، يوم غدٍ الإثنين، وسط دعواتٍ من مختلف القوى الوطنية والإسلامية للرباط في المسجد الأقصى والدفاع عنه، وصدرت أمس فتوى شرعية من 19 هيئة علمائية بأنّ الرباط في المسجد الأقصى، غداً يرتقي لمرتبة فرض العين.

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »