انتشار واسع لصورة أعادت مشهدًا قديماً خلال انتفاضـــة الأقصــى



 

التقط أحد المصورين الفلسطينيين صورة خلال الأحداث التي حصلت في القدس ليلة أول أمس الجمعة، أعادت إلى الأذهان صورةً قديمة كانت قد نُشرت خلال انتفاضة الأقصى عام 2000.

 

 

 

الصورة ا كانت لمئات الشبان الفلسطينيين الذين كانوا يتصدون لجنود الاحتلال في البلدة القديمة خلال انتفاضة الأقصى، والثانية لشبّان تصدّوا لقوات الاحتلال على أبواب المسجد الليلة الماضية.

 

المشهد أعاد للأذهان حادثة اقتحام أرئيل شارون المسجد الأقصى بشكل استفزازي وبحماية عناصر من الشرطة، ما استفزّ الفلسطينيين الذين هبّوا ولبّوا نداء الأقصى والقدس.

 

ووصف عددٌ من المتابعين الصورة بأنها تُريد أن تحذّر الاحتلال ومستوطنيه من اللعب بالنار، وتنفيذ اقتحام 28 رمضان يوم الاثنين القادم، وأن أي اقتحام للمسجد الأقصى سيكون الردّ عليه بهذه الطريقة التي حصلت ليلة أمس.

 

ورغم أن شرطة الاحتلال أعلنت عن إغلاق باب المغاربة أمام المُقتحمين خلال العشر الأواخر من رمضان، إلّا أن مختصين في شؤون القدس حذّروا من هذا القرار الذي يُمكن أن يكون خدعة لتنفيذ اقتحام واسع ما بعد انتهاء المصلين من اعتكاف ليلة القدر ومغادرتهم الأقصى. 

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »