المرابطون في الأقصى يفشلون اقتحام 28 رمضان للمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 10 أيار 2021 - 1:26 م    عدد الزيارات 301    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس

        


 

انسحبت قوات الاحتلال من المسجد الأقصى المبارك، ظهر اليوم، 28 رمضان، 10 آيار/مايو 2021، بعد اقتحام استمر لساعات، أصيب خلاله 278 فلسطينياً.

 

وخرج المرابطون من المصلى القبلي وهم يكبرون ويرددون هتافات "بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، رغم القمع الوحشي الذي تعرضوا له.

 

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس، عن إصابة أكثر من 278 مرابطاً معظمهم بالرصاص المطاطي، في الهجوم الوحشي الذي شنته قوات كبيرة من جيش الاحتلال على المرابطين في المسجد.

 

وتمكن المرابطون من منع الجماعات الاستيطانية التي احتشدت في منطقة ساحة المغاربة غرب المسجد الأقصى، من اقتحام المسجد.

 

وكان المرابطون قالوا عبر مكبرات الصوت إنهم "لن يسمحوا للمستوطنين بالدخول للمسجد إلّا على جثثهم وأرواحهم".

 

ودعت الفعاليات الشعبية والوطنية الفلسطينية كل من يستطيع القدوم للمسجد الأقصى لشد الرحال إليه، وقال الإعلامي المقدسي، المبعد عن مدينته، عنان نجيب: " الان الاقصى بانتظاركم بواباته مفتوحة لبوا النداء وأعيدوا الاحياء صبر ساعة ويقدر لكم النصر".

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »

زياد ابحيص

تحت ضربات المـ.ـقاومـ.ـة وبعد إفشال اقتحام 28 رمضان: شرطة الاحتلال تبلغ جماعات الهيكل المتطرفة بقرار سياسي بإغلاق باب الاقتحامات حتى إشعارٍ آخر

الإثنين 17 أيار 2021 - 2:29 م

 فوجئت الأعداد القليلة من متطرفي جماعات الهيكل لاقتحام الأقصى صباح اليوم بالحاجز الداخلي لباب المغاربة مغلقاً أمامهم دون أي يافطة توضيحية من شرطة الاحتلال، لتبلغهم بعد ساعتين بأن المسجد الأقصى "مغلق ف… تتمة »