اقتحام فاشل لشرطة الاحتلال للمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 أيار 2021 - 11:31 م    عدد الزيارات 419    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، ورد الآن

        


 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى قبل قليل، وفرضت حصاراً على المعتكفين في المصلى القبلي، مساء اليوم الثلاثاء، 11 أيار/مايو 2021، لتجدد المواجهات في محيط المسجد.

 

وبحسب شهود عيان، فإنّ المواجهات قد بدأت في شارع صلاح الدين في القدس، بعد أنّ رشت شرطة الاحتلال محلات المواطنين بالمياه العادمة، والفلسطينيين المغادرين من المسجد الأقصى عقب صلاة التراويح وذلك في تمام الساعة العاشرة والنصف من مساء اليوم.

 

وفي تمام الساعة العاشرة والأربعين من مساء اليوم، تجددت المواجهات في محيط المسجد الأقصى المبارك، بعد استفزاز شرطة الاحتلال الإسرائيلي للمعتكفين والمرابطين في المسجد.

 

وبحلول الساعة الحادية عشرة وخمسة عشرة دقيقة، من مساء اليوم، اقتحمت قوةٌ كبيرةٌ من شرطة الاحتلال المسجد الأقصى المبارك، وحاصرت المعتكفين في المصلى القبلي، لتجدد المواجهات في محيط الأقصى.

 

وبعد عدة مواجهات عنيفة بين المرابطين وقوات شرطة الاحتلال انسحبت شرطة الاحتلال من المسجد الأقصى المبارك. 

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »