مواجهات مسلحة فجر اليوم في مخيم قلنديا وجنين

تاريخ الإضافة الأربعاء 12 أيار 2021 - 2:28 م    عدد الزيارات 518    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة

        


 

مع استمرار جولات التصعيد في قطاع غزة، ونصرةً للمرابطين في القدس، والمسجد الأقصى، لا تزال مناطق تزال الضفة الغربية، والداخل المحتل، عام 1948، تسجل مواجهاتٍ يومية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وشهدت مدينة جنين ومخيم قلنديا، شمال القدس المحتلة، صباح اليوم الأربعاء، 12 أيار/مايو 2021، مواجهات مسلحة بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

ففي جنين، أطلق شبان ملثمون النار على قوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة فجر اليوم، واندلعت على إثرها اشتباكات مسلحة بين المقاومين وقوات الاحتلال.

 

وفي القدس المحتلة، اندلع اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، ومقاومين أطلقوا النار على دوريات الاحتلال التي اقتحمت المخيم صباح اليوم.

 

ويعد مخيم قلنديا من بؤر المواجهة الأبرز في محيط مدينة القدس المحتلة، والتي تشهد العديد من الاشتباكات المسلحة بين المقاومين الفلسطينيين، وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »