كتائب القسام تدمر مركبة عسكرية إسرائيلية على حدود شمال قطاع غزة

تاريخ الإضافة الأربعاء 12 أيار 2021 - 2:37 م    عدد الزيارات 400    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة

        


أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن تدمير مركبة عسكرية لجيش الاحتلال، في منطقة الحدود الشمالية لقطاع غزة، وذلك ظهر اليوم الأربعاء، 12 أيار/مايو 2021. 

 

وبحسب بلاغٍ عسكريٍ نشرته كتائب القسام، عبر موقعها الإلكتروني، فإنّ مجموعة من مجاهدي الكتائب قد استهدفوا سيارة جيب عسكرية إسرائييلية من نوع (ديفندر) بصاروخ موجه ضد الدروع (كورنيت)، بالقرب من مستوطنة (نتيف هسعراه) في محيط منطقة الحدود الشمالية لقطاع غزة. 

 

واعترف الاحتلال الإسرائيلي بمقتل جنديين، وإصابة ثالث في العملية النوعية، فيما بيّنت كتائب القسام في بلاغها العسكريي، بأنها استهدفت محيط موقع العملية ب21 قذيفة هاون، ما يشير إلى أنّ عدد القتلى الإسرائيليين، يفوق ما أعلن عنه الاحتلال. 

 

وقالت كتائب الشهيد عز الدين القسام أنّ هذه العملية النوعية تأتي معركة (سيف القدس) وهو الاسم الذي أعلنت عنه الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة للتصعيد العسكري الأخير، والاشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي، والتي تأتي رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي، في القدس، وغزة، والداخل المحتل. 

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »