الشيخ عكرمة صبري:تجربتنا مع الاحتلال تجبرنا على أن نبقى في حالة حذر



 

أكد خطيب المسجد الأقصى المبارك، ورئيس الهيئة الإسلامية العليا، الشيخ عكرمة صبري أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي غير قادرة على حماية المستوطنين المتطرفين من غضب أهل القدس وفلسطين.

 

وأوضح الشيخ صبري، في تصريح صحفي، أنّ هناك ضغطًا لافتًا من المقاومة الفلسطينية في غزة لأجل القدس، مشيراً إلى أن رئيس حكومة الاحتلال (بنيامين نتنياهو) يريد أن يلتفّ على هذا الضغط في إطار كل الأحداث الساخنة التي تدور في فلسطين.

 

ودعا الشيخ عكرمة صبري إلى التعامل مع الأوضاع في المسجد الأقصى المبارك على أنها لا تزال متوترة، على الرغم من قرار (نتنياهو) منع اقتحام المستوطنين المتطرفين للمسجد.

 

وشدد الشيخ صبري على ضرورة الحذر واليقظة ممّا عده غدرًا يعد له نتنياهو، الذي لطالما أصدر قرارات مشابهة ونقضها، لأنه يخفي خلفها المكائد.

 

وقال الشيخ عكرمة صبري: "تجربتنا مع الاحتلال تجبرنا على أن نبقى في حالة حذر، ولا نطمئن لأي قرار يصدر عن شخصيات في حكومة الاحتلال؛ لأننا لا نعلم متى سيسمح نتنياهو باستئناف اقتحام المستوطنين للأقصى".

 

وحيّا خطيب الأقصى الشعب الفلسطيني في كل أماكن وجوده على تلاحمه ووحدته وصدقه في الدفاع عن مقدساته، لافتًا إلى أنّ الشعب الفلسطيني كله يواجه خطرًا واحدًا هو الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأشار إلى أنّ الفلسطينيين، وعلى رأسهم المقدسيين، عانوا كثيراً من غطرسة الاحتلال من بداية رمضان حتى اليوم بهدف إرضاء (نتنياهو) لليمين المتطرف ضمن تحالف شيطاني وصفه بالرخيص، محملًا الاحتلال تبعات كل الأحداث الدامية حتى هذا اليوم.

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »

زياد ابحيص

تحت ضربات المـ.ـقاومـ.ـة وبعد إفشال اقتحام 28 رمضان: شرطة الاحتلال تبلغ جماعات الهيكل المتطرفة بقرار سياسي بإغلاق باب الاقتحامات حتى إشعارٍ آخر

الإثنين 17 أيار 2021 - 2:29 م

 فوجئت الأعداد القليلة من متطرفي جماعات الهيكل لاقتحام الأقصى صباح اليوم بالحاجز الداخلي لباب المغاربة مغلقاً أمامهم دون أي يافطة توضيحية من شرطة الاحتلال، لتبلغهم بعد ساعتين بأن المسجد الأقصى "مغلق ف… تتمة »