صفقة الهاتف في أريحا تكشف حقيقة جيش الاحتلال

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 أيار 2021 - 7:37 م    عدد الزيارات 503    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة، فيديو

        


 

تداول العديد من الإعلاميين والنشطاء الفلسطينيين مساء أمس الثلاثاء، 19 أيار/مايو 2021، مقطع فيديو يظهر خلاله قيام أحد الشبان الفلسطينيين بمساومة جندي احتلالي على مدخل مدينة أريحا بالإفراج عن شاب معتقل مقابل تسليمهم هاتف محمول يعود لجندي استطاع الشبان اغتنامه أثناء المواجهات.

وقال شهود عيان أنه وأَثناء اعتقال شاب من مدينة أريحا سقط هاتف أحد الجنود واستولى عليه الشبان وأخفوه عن أعين الجميع.

وعندما بدأ الجندي بالبحث عن هاتفه المفقود اتصل للبحث عنه فرد عليه شاب فلسطيني وطالبه بالإفراج عن أحد الشبان الذي قاموا باعتقاله قائلين له: "بنرجعلك التلفون" مقابل الإفراج عن الشاب المعتقل.

وبالفعل كما يقول الشهود تمت الصفقة بنجاح وأفرج عن الشاب مقابل إعادة الهاتف للجندي.

وأثارت الحادثة حالة كبيرة من التندر والسخرية بين المتابعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتداول الجميع مصطلح صفقة الهاتف على مجريات ما حدث.

وكتب أحد النشطاء على الفيس قائلا:" المفاوضات الي صارت في أريحا لإطلاق سراح الشاب المعتقل مقابل إعادة هاتف الجندي المفقود هي الأنجع والانجح على الإطلاق في تاريخ المفاوضات".

وكتب آخر قائلا:" المفاوضات من منظور آخر، ما قام به شباب أريحا فاق نجاحا ما لم تقم بها السلطة على مدار سنوات المفاوضات".

ورأى ثالث بأن على السلطة وحكومتها في الضفة أن تستعين بالشاب الذي أدار صفقة الهاتف ونجح بالإفراج عن صديقه في غضون دقائق، واستطاع انتزاعه من بين أنياب الاحتلال الذي تغول اليوم في جرائمه ضد الفلسطينيين على الحواجز.

وجاءت هذه الحادثة لتؤكد على مشهد آخر شهدته الضفة الغربية أيضا ودليل على هشاشة وضعف جيش الاحتلال حيث فر جنوده بعد تعرضهم لإطلاق نار من قبل المسلحين على الحاجز الشمالي لمدينة البيرة.

 

 

ما حدث قبل قليل في المواجهات على الحاجز الاحتلالي جنوب مدينة اريحا، قام أحد الشبان بالاستيلاء على هاتف احد الجنود ، و بعد ذلك قام الجنود بالاتصال على الهاتف ، و بعد الرد تم الاتفاق على إرجاع احد المحتجزين من قبل جيش الاحتلال مقابل إرجاع الهاتف .. "رجع الشب بنرجع التلفون " و فعلا تم إطلاق سراح الشاب ولم يعيدوا الهاتف... المفاوضات من منظور اخر ..

Posted by ‎خليل براهمة‎ on Tuesday, May 18, 2021

 

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »

زياد ابحيص

تحت ضربات المـ.ـقاومـ.ـة وبعد إفشال اقتحام 28 رمضان: شرطة الاحتلال تبلغ جماعات الهيكل المتطرفة بقرار سياسي بإغلاق باب الاقتحامات حتى إشعارٍ آخر

الإثنين 17 أيار 2021 - 2:29 م

 فوجئت الأعداد القليلة من متطرفي جماعات الهيكل لاقتحام الأقصى صباح اليوم بالحاجز الداخلي لباب المغاربة مغلقاً أمامهم دون أي يافطة توضيحية من شرطة الاحتلال، لتبلغهم بعد ساعتين بأن المسجد الأقصى "مغلق ف… تتمة »