زياد ابحيص:المقاومــة الفلسطينية قد حققت هدفاً مركزياً، وفرضت نفسها جزءاً من معادلة الردع في المسجد الأقصى.



أكد الباحث في شؤون القدس، زياد ابحيص، أنّ المقاومــة الفلسطينية قد حققت هدفاً مركزياً، وفرضت نفسها جزءاً من معادلة الردع في المسجد الأقصى.

 

وأوضح ابحيص عبر صفحته على منصة (الفيسبوك) أنّه بإغلاق المسجد الأقصى أمام المقتحمين وأفراد (جماعات المعبد) في الأيام الثلاثة لـ"عيد الأسابيع" التوراتي لأول مرة منذ عام 2003، وإعلان المستوى السياسي لدى الاحتلاا بتحت النار إغلاق الأقصى أمام الصهاينة حتى إشعارٍ آخر، تكون المقاومة قد حققت هدفاً أساسياً من أهداف هذه المعركة رغم أنف الاحتلال؛ فقد باتت بالفعل جزءاً من معادلة الردع في الأقصى والقدس.

 

وأضاف ابحيص أنّ كل الحرص الإسرائيلي"على عدم ذكر ذلك نصاً في اتفاق التهدئة، لن يغيّر هذه الحقيقة، فهذه المعادلة صُنعت، والمسؤولية علينا جميعاً، وبالذات المرابطين والمـقاومـة لتكريسها والمضي بها إلى الأمام.

 

وبيّن زياد ابحيص أنّ كل مرابط شهد بأمِّ العين كيف كانت أيام الاشتباك هذه الأولى منذ 2003 التي يُغلق فيها باب المغاربة أمام المقتحمين، ويعود فيها الأقصى مقدساً إسلامياً خالصاً بالممارسة دون اقتحام للمستوطنين مباشرةً أو تحت ستار “السياحة“.

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »