الاحتلال يؤجل محاكمة واعتقال الشيخ كمال الخطيب حتى الاثنين المقبل



 

قررت محكمة صلح الاحتلال في مدينة حيفا المحتلة، اليوم الخميس، 20 أيار/مايو 2021، تمديد اعتقال الشيخ كمال خطيب، رئيس لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، حتى يوم الاثنين المقبل، الموافق لتاريخ 25 أيار/مايو 2021.

 

واعتقل الخطيب، يوم الجمعة، على يد وحدات شرطة الاحتلال الخاصة، التي اقتحمت بلدة كفر كنا بصورة وحشية وحاصرت منزل الشيخ كمال خطيب وقامت بقمع الأهالي الذين تواجدوا في المكان واستخدمت ضدهم وسائل بطشها من رصاص حي ومطاطي وقنابل غاز وصوت، ما أسفر عن جرح العشرات وصفت حالة بعضهم بالخطير، واندلعت مواجهات عقب ذلك في البلدة.

 

وعقب قرار محكمة الاحتلال، قال المحامي عمر خمايسي، من طاقم الدفاع، إنّ المحكمة أصدرت قرارا بمنع النشر في تفاصيل التحقيق مع خطيب، المعتقل حالياً في سجن الجلمة، شمال فلسطين المحتلة.

 

واعتبر المحامي عمر خمايسي، أنّ ملف اعتقال الشيخ كمال الخطيب مثله كباقي الملفات التي تحمل صبغة الملاحقة السياسية ضد العديد من أبناء شعبنا على مواقفهم من العدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى وقطاع غزة وحي الشيخ جراح.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »