الاحتلال يعتدي على حارسين داخل المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 أيلول 2015 - 6:11 م    عدد الزيارات 2676    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أصيب موظفان من دائرة الأوقاف الإسلامية (موفق حمامي وحمزة نمر) برضوض، بعد اعتداء قوات الاحتلال الخاصة عليهما بالضرب بالهراوات ودفعهما أرضاً، أثناء أدائهما واجبهما في المسجد الأقصى المبارك، اليوم الاربعاء.
وتم نقل الحارسين الى مشفى المقاصد بحي الطور/جبل الزيتون، المطل على القدس القديمة لتلقي العلاج.
وحسب شهود عيان فان مستوطناً يهودياً دفع سيدة مقدسية ووجه شتائم لها أثناء تواجدها بالقرب من الجامع القبلي بالمسجد الاقصى المبارك، وحصل خلال ذلك مشادات كلامية، وحضر أفراد من الوحدات الخاصة بقوات الاحتلال وحاصروا المصلين، وانهالوا بالضرب على الحارسين.
في السياق، منعت شرطة الاحتلال الخاصة دخول الشبان: نظام أبو رموز، وطه شواهنة، وخير شيمي، الى المسجد الأقصى بأمر من ضابط الاحتلال، بحجة مضايقتهم للمستوطنين.
الى ذلك، واصلت النساء والفتيات الممنوعات والرجال المبعدون عن الاقصى الاعتصام أم بوابات الاقصى وسط هتافات التكبير الاحتجاجية ضد اقتحامات المستوطنين للأقصى.

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »