بما فيهم الصحفية زينة الحلواني والمصور الصحفي وهبة مكية

الاحتلال يمدد اعتقال عدد من المقدسيين لمدد متفاوتة

تاريخ الإضافة الأحد 30 أيار 2021 - 4:50 م    عدد الزيارات 676    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس

        


 

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، 30 أيار/مايو 2021، أنّ محكمة صلح الاحتلال، غربي المدينة المقدسة، قد مددت اعتقال عدد من الشبان المقدسيين لمدد متفاوتة بذرائع استكمال التحقيق.

 

وأوضحت الهيئة في تقريرها أنّ المعتقلين الذين تم تمديد اعتقالهم، هم: محمد عبيد، وخالد الشويكي، وبسام أبو سبيتان، وزينة حلواني، ووهبة مكية، ومحمد العباسي.

 

وفي السياق ذاته، أشار تقرير الهيئة إلى أن يوم غد الإثنين سيكون موعد جلسة محكمة المعتقلين الأردنيين خليفة العنوز ومصعب الدعجة من بلدة صما قضاء مدينة إربد، واللذين حاولا التسلل من شمال الأردن باتجاه الحدود الأردنية الفلسطينية بالقرب من جسر الشيخ حسين.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »