منى الكرد:تهديدات واعتقالات الاحتلال لن ترهبنا وتثينا عن مواصلة طريقها في فضح ممارسات الاحتلال بحق أهالي الشيخ جراح.

تاريخ الإضافة الأحد 6 حزيران 2021 - 9:19 م    عدد الزيارات 599    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، شؤون مدينة القدس

        


 

أكدت منى الكرد الناشطة والمرابطة في حي الشيخ جراح أنّ تهديدات واعتقالات الاحتلال بحقها وعائلتها لن ترهبها وتثنيها عن مواصلة طريقها في فضح ممارسات الاحتلال والجريمة المبيتة بحق أهالي الشيخ جراح.

 

وذكرت الكرد أنّ الاحتلال وجه لها أثناء التحقيق تهمة "تهديد السلم الأمني"، موضحةً أنّ الغاية من الاعتقال هي إرهاب سكان الشيخ جراح والمتضامنين كافة.

 

وعن مجريات التحقيق قالت الكرد إنّ الاحتلال ركز في كل أسئلته واستجوابه حول ما يجري في حي الشيخ جراح من فعاليات وأنشطة تضامنية.

 

وأشارت إلى أنّه وأثناء التحقيق معها ونقلها من التحقيق للمسكوبية طلب منها قاضي إسرائيلي عدم إعطاء أي ردود أفعال للصحافة أو التفاعل معها أو الحديث مع أحد ولا سيما شقيقها الذي تواجد معها في غرفة واحدة.

 

وكانت قوات الاحتلال قد أفرجت مساء اليوم قد أفرجت عن الناشطة المقدسية الكرد وشقيقها محمد، بعدما قمعت اعتصامًا احتجاجيًا في شراع صلاح الدين أدى لإصابة عدد من المواطنين والصحفيين.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »