خالد الحاج: دخول المقاومة على خط الدفاع عن الأقصى المبارك أثبت أنها مقاومة وطنية شاملة للشعب الفلسطيني



أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد الحاج على أنّ معركة سيف القدس وحدت الشعب الفلسطيني في كل مكان، وأنّ المقاومة قد أثبتت أنها وطنية شاملة لكل الشعب الفلسطيني وتدافع عن كل شبر من فلسطين وتنتصر للثوابت كالقدس والأسرى.

 

وقال القيادي الحاج إنّ معركة سيف القدس وحدت الشعب الفلسطيني في كل مكان في غزة والضفة والداخل المحتل والشتات، مشيرًا أنهم كانوا خلف قائد أركان المقاومة من خلال تحطيم معادلة كان يروج لها الاحتلال بأن جيشه لا يقهر.

 

وقال الحاج: " إنّ دخول المقاومة على خط الدفاع عن الأقصى المبارك أثبت أنها مقاومة وطنية شاملة للشعب الفلسطيني وتُعنى بهموم الشعب الفلسطيني كاملا وليس محصورة بغزة، كما أشاع البعض".

 

وأضاف: "كتائب القسام على وجه التحديد أثبتت أنها مقاومة إسلامية من الطراز الأول، تدافع عن خط الإسلام الأول المتمثل في أولى القبلتين المسجد الأقصى المبارك داخل فلسطين، وفي استجابتها لنداء الأحرار كما فعل المعتصم في عموريه".

 

وأكد الحاج أنّ حدود المقاومة أوسع من قطاع غزة، فهي تدافع عن كل شبر من فلسطين وتنتصر للثوابت كالقدس والأسرى، لافتًا أن هذا فرض معادلة جديدة على الاحتلال بعد تصريح الناطق باسم القسام أبو عبيدة الذي أعلن دفاع المقاومة عن القدس والأقصى في العاشر من أيار الماضي.

 

وأردف خالد الحاج: "لا يكاد يختلف اثنان على أن سلاح حماس هو سلاح وطني من الطراز الأول يدافع عن ثوابت فلسطين، وأكبر دليل هو إلغاء مسيرة الأعلام للمرة الثانية، وتأجيل قرارات المحكمة المتعلقة بحي الشيخ جراح للشهور المقبلة".

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »

زياد ابحيص

تحت ضربات المـ.ـقاومـ.ـة وبعد إفشال اقتحام 28 رمضان: شرطة الاحتلال تبلغ جماعات الهيكل المتطرفة بقرار سياسي بإغلاق باب الاقتحامات حتى إشعارٍ آخر

الإثنين 17 أيار 2021 - 2:29 م

 فوجئت الأعداد القليلة من متطرفي جماعات الهيكل لاقتحام الأقصى صباح اليوم بالحاجز الداخلي لباب المغاربة مغلقاً أمامهم دون أي يافطة توضيحية من شرطة الاحتلال، لتبلغهم بعد ساعتين بأن المسجد الأقصى "مغلق ف… تتمة »