الشبان المقدسيون يحرقون برجاً لكاميرات الاحتلال خلال مواجهات سلوان

تاريخ الإضافة الخميس 17 حزيران 2021 - 11:25 ص    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس، شؤون مدينة القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

اندلعت مساء أمس الأربعاء، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت بلدة سلوان، وسط القدس المحتلة.

 

وبحسب مصادر مقدسية فإنّ قوات الاحتلال قد اقتحمت حي بئر أيوب، وسط بلدة سلوان، حيث اندلعت مواجهات أطلق خلالها الجنود القنابل الغازية والصوتية والرصاص المعدني.

 

وخلال المواجهات تمكن الشبان من إحراق عامود لكاميرات المراقبة التابعة للاحتلال، نُصب في محيط بئر أيوب.

 

وتشهد سلوان مواجهات يومية وخاصة في محيط المنازل التي استولى عليها المستوطنون والتي تتعرض للاستهداف بالمفرقعات النارية.

 

ويستهدف الاحتلال بلدة سلوان بمشاريع استيطانية عدة، ويسعى لتهجير أهالي حي بطن الهوى وتحويله إلى مستوطنة ضخمة تتصل مباشرة بمستوطنة رأس العامود شرقا وبالبؤر الاستيطانية في حي وادي حلوة غرباً.

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »

زياد ابحيص

تحت ضربات المـ.ـقاومـ.ـة وبعد إفشال اقتحام 28 رمضان: شرطة الاحتلال تبلغ جماعات الهيكل المتطرفة بقرار سياسي بإغلاق باب الاقتحامات حتى إشعارٍ آخر

الإثنين 17 أيار 2021 - 2:29 م

 فوجئت الأعداد القليلة من متطرفي جماعات الهيكل لاقتحام الأقصى صباح اليوم بالحاجز الداخلي لباب المغاربة مغلقاً أمامهم دون أي يافطة توضيحية من شرطة الاحتلال، لتبلغهم بعد ساعتين بأن المسجد الأقصى "مغلق ف… تتمة »