الاعتداء الثاني على أطفال القدس خلال أسابيع قليلة

مستوطن يعتدي على 4 طفلات مقدسيات ويرشهنّ بغاز الفلفل

تاريخ الإضافة الإثنين 21 حزيران 2021 - 6:11 م    عدد الزيارات 353    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس، شؤون مدينة القدس

        


 

أصيبت ظهر اليوم الاثنين، 4 طفلات مقدسيات، بحروقٍ في الوجه بعدما رش مستوطن إسرائيليٌ غاز الفلفل عليهنّ، في حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة.

 

وارتكب المستوطن جريمته بحق الطفلات ال 4 خلال مشاركتهنّ في فعالية فنية داخل حي الشيخ جراح، ولاحق المستوطن الطفلات المقدسيات بعد إصابتهنّ، واشتكى لقوات الاحتلال بعد جريمته، لتبادر شرطة الاحتلال لاعتقال الشابين علي قنيبي وإياد الرمادي، واللذان تواجدا في المكان للدفاع عن الطفلات.

 

ويُشار إلى أن هذا الاعتداء الثاني من المستوطنين بحق أطفال القدس، حيث أصيب طفلان قبل عدة أيام بحروق في الوجه بعد قيام مستوطن برشهما بغاز الفلفل الحارق، قرب مفرق جورة العناب، بالقرب من الخليل غرب البلدة القديمة للقدس المحتلة.

 

وارتفعت وتيرة اعتداءات المستوطنين في القدس والضفة في الآونة الأخيرة خاصة بعد فشلهم في اقتحام الأقصى في 28 رمضان وتسيير مسيرة الأعلام خوفا من رد المقاومة.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »