شباب العيساوية يستهدفون سيارات المستوطنين بالقرب من البلدة

تاريخ الإضافة الأحد 4 تموز 2021 - 9:32 ص    عدد الزيارات 261    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، العيساوية، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس، شؤون مدينة القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

ذكرت مصادر عبرية، أمس السبت، أنّ شباناَ استهدفوا، أول أمس، أحد الشوارع التي يستخدمها المستوطنون الإسرائيليون قرب بلدة العيساوية وسط القدس المحتلة، بالزجاجات الحارقة (قنابل مولوتوف)، والألعاب النارية.

 

واستهدف الشبان المقدسيون بالزجاجات الحارقة (المولوتوف) والمفرقعات سيارات وحافلات المستوطنين المتوجهة من مستوطنات الاحتلال، غرب القدس المحتلة، إلى منطقة الجامعة العبرية، في تطورٍ نوعيٍ في مسار المقاومة الشعبية في العيساوية.

 

وتعد العيساوية من أهم وأبرز البلدات التي تقود مسيرة المقاومة الشعبية في القدس، وهي الأولى في تسجيل نقاط المواجهة والاشتباك في القدس، منذ عام 2016.

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »