عصابة (تدفيع الثمن) تخط عباراتٍ عنصرية في محيط مستوطنة (بيتار عيليت)

تاريخ الإضافة الإثنين 5 تموز 2021 - 1:07 م    عدد الزيارات 224    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس، استيطان، شؤون الاحتلال

        


 

قالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أنها تحقق في قضية خط كتابات عنصرية في مستوطنة (بيتار عيليت) جنوب القدس، تضمنت عبارة "الموت للعرب"، والتي كُتبت على أحد الجدران خلال الليلة الماضية.

 

وذكرت شرطة الاحتلال في بيانٍ لها: "خلال التحقيقات تم التوصل لهوية 6 مشتبهين واعتقالهم بينهم قاصرين، كما تبين خلال التحقيق أنّه سبق كتابة هذه العبارات حدث مشابه تمّ خلاله اقتحام كنيس في المدينة ورش عبارات جرافتي أيضًا والتحقيقات جارية".

 

وتعتبر عصابة (تدفيع الثمن) الصهيونية الإرهابية من أنشط الجماعات الإرهابية الصهيونية في مثل هذه الاعتداءات، ولطالما خطت عبارات مماثلة على جدران مساجد وكنائس، وأعطبت إطارات مركبات فلسطينية في القدس المحتلة وخارجها، دون متابعة جدية من الاحتلال وسلطاته.

 

وفي ذات الوقت، وربما للمرة الأولى، وبعد معركة (سيف القدس) وما سبقها من انتصارٍ في هبة باب العامود، تخط عصابة (تدفيع الثمن) عباراتها العنصرية، داخل المستوطنات وليس خارجها. 

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »