خلال الأشهر ال 3 الأخيرة

مسؤول لدى الاحتلال: 70 حريقاً اندلعت في مستوطنات شمال الضفة والأغوار

تاريخ الإضافة الأربعاء 7 تموز 2021 - 2:48 م    عدد الزيارات 441    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة، شؤون الاحتلال

        


 

ذكر مسؤول مستوطنات شمال الضفة الغربية (يوسي داغان) أنّ مستوطنات شمال فلسطين المحتلة قد تعرضت خلال الأشهر ال 3 الماضية لعشرات الحرائق والتي أضرمها فلسطينيون، ضمن فعاليات المقاومة الشعبية.

 

وجاء ذلك على لسان (داغان) في حديث للقناة السابعة العبرية، وذكر بأنّ مناطق شمال الضفة بما فيها الأغوار الشمالية قد شهدت اندلاع أكثر من 70 حريق خلال الثلاثة أشهر الماضية متسببة بأضرار قدرت بعشرات الملايين من الشواكل.

 

في حين نقل عن أحد طواقم الطوارئ في مستوطنة (إيتمار) جنوبي شرق نابلس بأن الكثير من الحرائق تتم ايام السبت وهو يوم العطلة لدى اليهود.

 

وقال عنصر طواقم الطوارئ "الإسرائيلية": هناك من يحاول طردنا من هنا ولذلك فهو يمارس سياسة الارض المحروقة، هنالك الكثير من الحرائق السبت مقارنة ببقية ايام الاسبوع.

 

وفي السياق ذاته شهدت الأيام الاخيرة اندلاع حرائق كبيرة حول مستوطنة (مجداليم) جنوبي نابلس، حيث وصلت النيران خط المنازل الاول للمستوطنة وجرى اخلاء العشرات من المستوطنين، بينما أتت النيران على عشرات الدونمات من الاراضي المحيطة بالبؤرة الاستيطانية (ايش كدوش) القريبة من مستوطنة (عيلي) في الطريق بين نابلس ورام الله وصلت مباني المستوطنين.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »