مسيرة شعبية للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء في بلدتي أبو ديس والعيزرية



 

 

نظمت اللجنة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء، مسيرة تطالب بتسليم جثامين الشهداء في بلدتي أبو ديس والعيزرية جنوب شرقي القدس المحتلة.

 

ورفع المشاركون يافطةً ضخمة تحمل صورة الشهيدة الدكتورة مي عفانة، كتب عليها "نطالب المؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال للإفراج عن جثمان الشهيدة مي عفانة"، والأعلام الفلسطينية.

 

وردد المشاركون في المسيرة هتافاتٍ مثل:" سمع سمع كل الناس واحنا للأقصى حراس" و "يا محتل ويا جبان سلم سلم الجثامين، و" يا محتل ويا لعين سلم سلم الجثامين"، كما رددوا هتافات نصرة للمرابطين والصامدين في بيتا وسلوان والشيخ جراح.

 

وحاصرت شرطة وجنود الاحتلال ومركباتهم المشاركين بالمسيرة عند الدوار ومنعتهم من التقدم، وهددت بقمع المسيرة بقنابل الصوت.

 

وكانت الدكتورة مي عفانة من سكان بلدة أبو ديس، قد استشهدت في تاريخ 16 حزيران/يونيو الماضي عند مدخل المشروع في بلدة حزما بالقدس المحتلة، عقب اعدامها من قبل قوات الاحتلال بزعم محاولتها تنفيذ عمليتي دهس وطعن.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »