مقاومو جنين يصدون هجوماً عسكرياً "إسرائيلياً" بالرصاص

تاريخ الإضافة الإثنين 12 تموز 2021 - 12:31 م    عدد الزيارات 649    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة، فيديو

        


 

تصدى مقاومون فلسطينيون، فجر اليوم الاثنين، 12 تموز/يوليو 2021، لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

 

وبحسب مصادر محلية فإنّ المقاومين في مدينة جنين قد أطلقوا الرصاص تجاه دوريات قوات الاحتلال التي اقتحمت شارع نابلس ومنطقة الجابريات وجبل أبو ظهير.

 

ونشر نشطاء مشاهدً لإطلاق الرصاص بشكل كثيف تزامناً مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينة.

 

 

وأصيب 7 مواطنين برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت مع الشبان الذين رشقوا الآليات العسكرية الإسرائيلية بالحجارة، خلال انسحابها من مدينة جنين.

 

ونقل المصابون إلى مستشفيي الشهيد خليل سليمان الحكومي وابن سينا الجراحي، ووصفت جراح بعضهم بين الخطيرة والمتوسطة.

 

وتخلل العملية العسكرية "الإسرائيلية" اقتحام قوات الاحتلال أحياء جبل أبو ظهير والجايريات، ومداهمة عدة منازل وتفتيشها واعتقال شبان عرف منهم، الأسير المحرر معتصم استيتي وأحمد سمودي وأمين صمادي، وأدهم خالد أبو عيشة.

 

وأطلق جنود الاحتلال النار على مقر الدفاع المدني في شارع نابلس بجنين، ما أدى إلى إصابة عدة مركبات بالرصاص الحي، وتدمير محول الكهرباء الرئيس ما تسبب بانقطاع الكهرباء عن المنطقة.

 

وتصاعدت في الأشهر الأخيرة عمليات المقاومة في جنين والتصدي لاقتحام قوات الاحتلال بالأسلحة النارية، وغدت مدينة جنين رمزاً للمقاومة المسلحة في الضفة الغربية المحتلة.

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »