وقفة شعبية إسناداً للشيخ محمد أبو طير في غزة



 

نظمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الإثنين، 12 تموز/يوليو 2021، وقفة أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة غزة لدعم الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وإسناداً للنائب المقدسي المعتقل الشيخ محمد أبو طير.

 

وتحدث النائب محمد فرج الغول، خلال الوقفة، عن إنّ اعتقال النائب أبو طير جريمة ضد الدبلوماسية الدولية وحصانة النواب وانتهاك للقانون الدولي.

 

وقال الغول: "هذه الجرائم يرتكبها الاحتلال من أجل تركيع أبناء شعبنا".

 

وأشار محمد الغول إلى أنّ النائب المقدسي المُبعد محمد أبو طير لم يشفع له عمره الذي بلغ 71 عاماً، وسنوات اعتقاله التي زادت عن 36 عاماً، من إعادة اعتقاله إدارياً.

 

وأضاف الغول: "لأن الرجل من أبناء القدس فهي جريمة بحق أبناء الشعب الفلسطيني بأرضه ومقدساته".

 

ودعا الغول المؤسسات الحقوقية وأحرار العالم للتحرك "بصورة فورية لإنقاذ أبناء شعبنا من الموت البطيء في سجون الاحتلال".

 

وذكر أن الاحتلال يرتكب جريمة ضد الإنسانية عندما يمنع النائب الأسيرة خالد جرار من وداع ابنتها التي تُوفيت أمس.

 

وطالب الغول القوى الفلسطينية والمقاومة بالضغط على الاحتلال بكل الوسائل لكي يُرغم على الإفراج عن كل الأسرى، وعلى رأسهم الأسرى المقدسيين المبعدين، وتبييض السجون من خلال صفقة تبادل جديدة.

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »