أهالي بلدة حزما في القدس يؤدون صلاة الجمعة على أراضيهم المهددة بالمصادرة



 

أدى أهالي بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، صلاة الجمعة على أراضيهم المهددة بالمصادرة للأسبوع الثالث على التوالي، فيما اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وأهالي البلدة.

 

وانتظم المقدسيون بعد أداء صلاة الجمعة على أراضي بلدة حزما المهددة بالمصادرة بوقفة احتجاجية بدعوةٍ من القوى الشعبية في البلدة رداً على مخطط الاحتلال الذي يهدف لمصادرة آلاف الدونمات من أراضي البلدة، من خلال شارع استيطاني جديد يحاصر البلدة من الجهتين الغربية والشمالية.

 

من جانبها، قمعت قوات الاحتلال أهالي البلدة بقنابل الصوت وقنابل الغاز والرصاص المطاطي، ثم اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وأهالي البلدة، ولاحقتهم إلى داخل البلدة، ووصلت تعزيزات من قوات الاحتلال إلى مدخل البلدة الغربي، وانتشرت قوات الاحتلال على الأراضي المهددة بالمصادرة في بلدة حزما بعد أن اضطر الأهالي إلى الانسحاب.

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »