881 مستوطناً "إسرائيلياً" اقتحموا المسجد الأقصى خلال 5 أيام



 

بلغ عدد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى خلال الأيام الخمسة الماضية 881، وذلك تزامناً مع تأدية طقوسا تلمودية وجولات استفزازية.

 

وبحسب عددٍ من المراسلين الميدانيين المقدسيين، فإنّ هذا الرقم هو الأكبر خلال أسبوع واحد منذ 4 أشهر، بمشاركة وحماية أفراد من ضباط وقوات الاحتلال.

 

وشرع المستوطنون منذ الأسبوع الماضي باقتحام أكثر من منطقة داخل ساحات الأقصى، في سابقة خطيرة وعلى غير المعتاد، ما يجعل المسجد كاملًا مستباحاً لاقتحاماتهم.

 

ولأول مرة وصل المستوطنون إلى منطقة السور الشمالي للمسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال، علما أنّ الاقتحامات لم تكن تمر من هذه المنطقة.

 

كما تعمد المستوطنون الصعود إلى صحن قبة الصخرة المشرفة، بالتزامن مع طرد عدد من الشبان من قبل جنود الاحتلال وإخراجهم بالقوة بحجة أنهم يزعجون المستوطنين.

 

ويستعد المستوطنون لاقتحام واسع للمسجد الأقصى المبارك، يوم الأحد القادم في الثامن من ذي الحجة والذي يتزامن مع ما يسمى "ذكرى خراب المعبد" كما يزعم المستوطنون.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »