الجهاد تدعو لاعتبار الجمعة القادمة يوم غضب ونفير عام نصرة الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 17 أيلول 2015 - 7:01 م    عدد الزيارات 4187    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


 دعت حركة الجهاد الإسلامي أمس الأربعاء، لاعتبار يوم الجمعة القادمة يوم غضب ونفير عام في كافة مناطق فلسطين نصرة للمسجد الأقصى والمرابطين في ساحاته.
وطالبت الحركة في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، جماهير شعبنا الفلسطيني للمشاركة في التظاهرات التي ستخرج في كافة المناطق الفلسطينية.
يشار إلى أن عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الدكتور محمد الهندي حذر، العدو الصهيوني من مغبة التصعيد العدواني ضد المسجد الأقصى، مهدداً الاحتلال بأن استمرار الاعتداء عليه وعلى المرابطين داخله وفي باحاته خط أحمر، سيقلب كل حساباتهم.
وأكد الدكتور الهندي أن ما يحدث في المسجد الأقصى هو نية مبيتة عند حكومة الاحتلال لفرض واقع جديد في المسجد الأقصى، وتقسيمه مكانيًا بتخصيص أماكن خاصة لليهود في باحات الاقصى.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »