اعتداءات صهيونية متواصلة في المسجد الأقصى والقدس بيوم عرفة



 

اقتحمت مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين باحات المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الاثنين الذي يوافق يوم عرفة.

 

وانتشرت قوات خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي في باحات الأقصى وأوقفت عدداً من الشبان لتأمين اقتحام المستوطنين.

 

كما أطلق الاحتلال طائرة مسيرة فوق المصلى المرواني في وقت ردد فيه المرابطون والمرابطات التكبيرات في وجه الجنود والمستوطنين.

 

وشهدت أزقة البلدة القديمة بالقدس المحتلة انتشاراً مكثفاً لقوات الاحتلال التي منعت عشرات المواطنين من دخول المسجد الأقصى فجر اليوم من بابي خطة والأسباط الأمر الذي أجبر عدداً منهم على أداء صلاة الفجر قرب البوابات.

 

كما اقتحمت قوات الاحتلال حي الثوري في سلوان واعتقلت كلا من أنس شعيب سمرين، وحمزة ربيع سمرين، وصهيب محمد سمرين.

 

وكان مئات المستوطنين، اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك يوم أمس الأحد لإحياء ما يسمى ذكرى "خراب الهيكل"، وتحت حماية مشددة من قوات الاحتلال.

 

وجاء الاقتحام انطلاقا من باب المغاربة على شكل مجموعات كبيرة من المستوطنين الذين تجولوا في باحاته بشكل استفزازي، بقيادة المتطرفين (ايهودا غليك) و(بن حيفر).

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »