عشرات الآلاف من الفلسطينيين يؤدون صلاة عيد الأضحى في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 20 تموز 2021 - 6:37 م    عدد الزيارات 228    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

أدى ‏عشرات الآلاف من الفلسطينيين صلاة عيد الأضحى المبارك في المسجد الأقصى المبارك، اليوم الثلاثاء، 20 تموز/يوليو 2021 وانطلقت بعد الصلاة مسيرة داخل باحاته دعما للمقاومة.

 

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أنّ أكثر من 100 ألف مصلٍ أدوا صلاة العيد بالمسجد الأقصى المبارك.

 

ولفتت أوقاف القدس إلى أن الآلاف بدأوا بالاحتشاد في باحات المسجد الأقصى منذ ساعات الفجر الأولى، رغم تشديدات الاحتلال.

 

وبحسب مصادر مقدسية فإنّ آلاف الشباب قد هتفوا للقدس والأقصى وغزة ومقاومتها وعلى رأسها محمد الضيف بعد صلاتي الفجر وعيد الأضحى في المسجد الأقصى المبارك.

 

وشهدت ساحات المسجد الأقصى تكبيرات المرابطين، فيما رفعت يافطات تمجد المقاومة في ساحات المسجد، وتؤكد على رسالة المقاومة في تحرير الأسرى وتطهير المسرى والأرض من الاحتلال.

 

وفي السياق ذاته، أدى المبعدون عن المسجد الأقصى المبارك صلاة عيد الأضحى قرب باب الأسباط، في أقرب نقطة للمسجد الأقصى يسمح الاحتلال لهم بالوصول لها.

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »