استشهاد الأسير عبده الخطيب التميمي داخل معتقل (المسكوبية)

تاريخ الإضافة الخميس 22 تموز 2021 - 4:38 م    عدد الزيارات 563    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون مدينة القدس، فيديو

        


 

استشهد مساء أمس الأربعاء، 21 تموز/يوليو 2021، الشاب عبده يوسف الخطيب التميمي داخل مركز تحقيق سجن (المسكوبية) في القدس المحتلة.

 

وبحسب عائلة التميمي، فإنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي قد أبلغتهم باستشهاد ابنهم عبده وهو من أهالي مخيم شعفاط، بعد تعرضه لنوبة قلبية داخل زنزانته في (المسكوبية)، وجاءت تلك النوبة القلبية بعد تعرض عبده للضرب المبرح والرش بغاز الفلفل، كما تحدث ابن عمه في في تصريحٍ مصورٍ له لشبكة ميدان القدس. 

 

 

" اعتدوا عليه بشكل وحشي داخل المعتقل، مما أدى إلى استشـ.ـهاده، وتم اعتقال 7 من أفراد العائلة لحظة تواجدهم أمام سجن المسكوبية " فادي الخطيب التميمي يروي تفاصيل ما حدث حول استشـ.ـهاد الشاب عبده الخطيب التميمي في سجن المسكوبية مساء اليوم

Posted by ‎ميدان القدس‎ on Wednesday, July 21, 2021

 

وأشارت المصادر، إلى تظاهر العشرات من الفلسطينيين أمام سجن المسكوبية، عقب إعلان استشهاد التميمي، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط منطقة معتقل (المسكوبية)، وتم اعتقال 7 من أبناء عمومة التميمي من محيط موقع المواجهات. 

 

يُشار إلى قوات الاحتلال اعتقلت "التميمي" الأحد الماضي 18 يوليو/تموز 2021، على خلفية مخالفة "سير".

 

ويواصل الاحتلال اعتقال نحو 4200 أسير فلسطيني، منهم 700 مريض، بينهم 40 يعانون أمراضا مستعصية، وعشرة أسرى يعانون السرطان بدرجات متفاوتة، وفق إحصائيات رسمية.

 

ويعتبر الإهمال الطبي سلاح فتاك وأداة من أدوات القتل البطيء للأسرى جسدياً ونفسياً التي تنتهجها قوات الاحتلال وذلك من خلال ترك الأمراض تنتشر وتزداد خطورتها داخل أجسادهم دون تقديم الرعاية الصحية الكاملة لهم.

 

وقد تسببت سياسة الإهمال الطبي التي تمارسها الاحتلال في استشهاد ما يزيد عن 70 أسيراً في السجون منذ عام 1967.

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »