حركة حماس تدعو لجعل جنازة الشهيد عبد الخطيب فعالية غضب ومقاومة للاحتلال في القدس



 

عقب جريمة اغتيال الاحتلال للأسير عبده الخطيب التميمي، أصدرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تصريحاً على الناطق باسمها عن مدينة القدس الأستاذ محمد حمادة.

 

وحملت حركة (حماس) في تصريحها الاحتلال الإسرائيل مسؤولية إعدام الشاب عبده يوسف الخطيب التميمي من القدس، وهو أب لأربعة أطفال، وذلك بعد تعرضه للضرب المبرح من قبل شرطة الاحتلال أثناء تواجده في زنزانته في معتقل (المسكوبية) سيئ السمعة.

 

وقالت الحركة في بيانها: "إن استشهاد عبده الخطيب والذي لم يكن يعاني من أي أمراض مسبقة يدلل على نهج الاحتلال الوحشي الذي يستهدف به كل ما هو مقدسي، وليس آخره قتل الأسير وهو مقيد في زنزانته، وإنما يمتد إلى التنكيل في كل مناحي الحياة بهدف إفراغ القدس من أهلها، وأنّى لهم ذلك".

 

ودعت حركة (حماس) أبناء الشعب الفلسطيني إلى عدم تمرير هذه الجريمة، وإعلان الغضب في وجه الاحتلال، والخروج إلى الشوارع، والحشد للمشاركة في جنازة الشهيد إعلاناً للتضامن وإيصال الرسالة مدويّة للمحتل مفادها بأنّ أهل القدس باقون، لن تزحزحهم كل محاولات الاحتلال الوحشية والقمعية.

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »