شرطة الاحتلال تعتقل الشاب محمد إقبال سمرين من داخل المسجد الأقصى



 

اعتقلت قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي عصر اليوم السبت، 24 تموز/يوليو 2021، شاباً فلسطينياً من داخل باحات المسجد الأقصى المبارك، واقتادته إلى أحد مراكز التوقيف التابعة للاحتلال في البلدة القديمة.

 

وبحسب الصحفي المقدسي محمد سمرين فإنّ الشاب المعتقل هو شقيقه محمد إقبال خضير سمرين، وهو من بلدة برقة، شرق مدينة رام الله.

 

وسبق وأن اعتقلت شرطة الاحتلال محمد إقبال، في 26 نيسان/إبريل 2021، خلال توجهه للرباط في المسجد الأقصى، في بلدة بيت حنينا، شمال القدس المحتلة.

 

واقتاد عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي الشاب محمد إقبال سمرين إلى مركز تحقيق (القشلة) في البلدة القديمة للقدس، ولم يتبين سبب اعتقال سمرين لغاية هذه اللحظات.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »