الأخبار اللبنانية: المقاومة في غزة تتجه نحو تصعيدٍ على غرار مسيرات العودة



 

ذكرت صحيفة (الأخبار) اللبنانية، اليوم الاثنين، 26 تموز/يوليو 2021، أنّ الوسطاء المصريين قد استأنفوا المحادثات بشأن تثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الصهيوني، كما جرى الكلام خلال المحادثات حول صفقة تبادل الأسرى مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفق ما نقلته صحيفة (يسرائيل هيوم) العبرية.

 

وأضافت الصحيفة اللبنانية، أنّ فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تتجه نحو تصعيد تدريجي ضد الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأشارت (الأخبار) إلى أنّ الفصائل الفلسطينية في غزة كانت تفكر في شيء على غرار فعاليات مسيرة العودة التي انطلقت نهاية عام 2017، بما تضمنته من مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي على الحدود، ورشق الحجارة إلى جانب إطلاق البالونات الحارقة.

 

وقالت الصحيفة: "إن حركة حماس لازالت تصر على موقفها الرافض لربط أي اتفاقيات لتحسين أوضاع قطاع غزة بعودة الجنود الإسرائيليين الأسرى لديها".

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »