الاحتلال الإسرائيلي يخطر بهدم منزل في بيت حنينا يقطنه 25 مقدسياً



 

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الإثنين، 26 تموز/يوليو 2021، 25 فرداً من عائلة الخضر بإخلاء منزلهم في بلدة بيت حنينا شمال مدينة القدس، خلال مدة أقصاها 14 يوماً.

 

وبحسب ما أفادت به صاحبة المنزل، نداء خضر، لشبكة قسطل الإخبارية، فإنّ العائلة قد تسلمت أول إخطارٍ بهدم منزلها في شباط 2021، ليتسبب هذا الإخطار بإصابة والد نداء بسكته دماغية.

 

وقالت نداء: "منذ ذلك اليوم وأنا مع والدي في المشفى وسلمنا القضية للمحامي نائل راشد، وتوقعنا أنه سيقوم بتأجيل المحكمة وسيعمل على القضية".

 

وأضافت نداء: "تفاجأنا بالأمس بقرار الإخلاء الثاني من المحكمة، والذي يطالبنا بإخلاء المنزل خلال 14 يوماً، أو سيتصرفون بطريقتهم أي سيقومون بإخلائنا من المنزل بالقوة، وهذا قرار مجحف فنحن أصحاب البلد والمنزل، ولدنه هنا وعشنا طفولتنا هنا، وأكملنا عمرنا هنا وسنموت هنا، وحتى إن متنا لن ينسَ أبنائنا هذه القضية".

 

وتابعت الخضر “نحن نسكن هنا منذ 70 عاماً، أجدادي عاشوا هنا، ووالدي ولد وعاش هنا، أنا وأخواتي ولدنا هنا، حتى الأحفاد يعيشون هنا، أولادي السبعة يعيشون هنا ولا نمتلك أي مأوى سوى هذا المنزل، ومنذ عام 2014 وهم يحاولون إخراجنا منه".

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »