40000 مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك



 

أدى أكثر من 40000 مُصلٍ من القدس وضواحيها وبلداتها، والداخل الفلسطيني المحتل منذ 1948، صلاة الجمعة اليوم في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

 

وانتشر المصلون منذ ساعات الصباح الأولى في مُصليات ومرافق المسجد الأقصى، في حين شهدت أسواق القدس القديمة، خاصةً القريبة والمتاخمة لأبواب المسجد الأقصى الرئيسية الخارجية حركة تجارية نشطة.

 

من جهته، تطرق خطيب المسجد الأقصى، الشيخ يوسف أبو سنينة، إلى قضية تسريب العقارات في القدس، واستنكرها وتساءل عن عدم وقف هذه العقارات وحمايتها من يد الغدر والفساد.

 

ولفت خطيب الأقصى إلى معاناة سكان حي الشيخ جراح وبلدة سلوان جرّاء تهديد الاحتلال لخمس عائلات بالإخلاء القسري من منازلهم.

 

كما تطرق أبو سنينة إلى حصار الاحتلال العسكري المتواصل على قطاع غزة منذ أكثر من 16 عاما، وقال: "الحصار لا يزال مفروضا على أهالي غزة هاشم، دمار وحسرة وبؤس".

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »