لجنة المتابعة العليا تطالب سلطات الاحتلال الإسرائيلي بوقف التنكيل بالشيخ رائد صلاح في سجنه



 

طالبت قيادات فلسطينية شعبية في الداخل الفلسطيني المحتل منذ عام 1948، سلطة سجون الاحتلال وحكومتها، بوقف التنكيل بـ(شيخ الأقصى) الشيخ رائد صلاح، والذي يقبع في السجن الانفرادي منذ دخوله الى السجن لقضاء حكم جائر في شهر كانون الأول من العام الماضي.

 

وأكدت تلك القيادات المنضوية في (لجنة المتابعة للجماهير العربية في الداخل المحتل) في بيان لها، أمس الثلاثاء أنّ عزل الشيخ رائد صلاح انتقاٌم سياسي، لم ينص عليه قرار الحكم المرفوض أصلاً.

 

وأضافت لجنة المتابعة: "إنّ البقاء طيلة هذا الوقت في السجن الانفرادي، مقطوعا كليا عن الناس، له تبعات سلبية على صحة الشيخ رائد صلاح، وسلطة السجون وحكومتها تتحملان المسؤولية الكاملة عن هذا التنكيل الخطير وتبعاته".

 

وأكد البيان على نيتها تنظيم العديد من النشاطات والفعاليات التي أقرتها لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، للتضامن مع الشيخ صلاح.

 

وكانت لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة قد أصدرت السبت الفائت، بياناً حول التضييق على الأسير الشيخ رائد صلاح في حبسه الانفرادي، وطالبت بإخراجه ووقف سياسة التضييق، كما ودعا البيان للمشاركة في صلاة جمعة حاشدة يوم 13 آب/أغسطس 2021، أمام سجن رامون حيث يقبع شيخ الأقصى.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »