الاحتلال يجدد الحبس الإداري للناشط إسلام أبو عون ل 3 شهور للمرة الثانية على التوالي

تاريخ الإضافة الأربعاء 4 آب 2021 - 6:17 م    عدد الزيارات 290    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، أسرى القدس، أخبار فلسطينية

        


 

جددت محكمة سالم العسكرية "الإسرائيلية" قرار الاعتقال الإداري بحق الأسير الناشط الشبابي اسلام أبو عون لـ3 شهور للمرة الثانية على التوالي (غير قابلة للتجديد).

 

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقل القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) نزيه أبو عون ونجله الناشط إسلام في شهر إبريل الماضي بعد اقتحام منزلهما في جنين، وأحالهما للاعتقال الإداري.

 

ويذكر أنّ أبو عون ناشط وكاتب سياسي، وهو من سكان بلدة جبع، بالقرب من جنين، وكان قد أمضى عدة سنوات في الأسر، معظمهما في الاعتقال الإداري.

 

يشار إلى أن تمديد اعتقال إسلام أبو عون الحالي كان سينتهي بتاريخ الـ11 من أغسطس الحالي، ليحول تجديد اعتقاله الإداري دون الافراج عنه حتى العاشر من نوفمبر القادم.

 

ويعرف الاعتقال الإداري بكونه اعتقال دون تهمة أو محاكمة، يعتمد على ملف سري لا يمكن للمعتقل أو محاميه الاطلاع عليها، ويمكن حسب الأوامر العسكرية للاحتلال تجديد أمر الاعتقال الإداري مرات غير محدودة، حيث يتم استصدار أمر اعتقال إداري لفترة أقصاها ستة شهور قابلة للتجديد.

 

ويحتجز الاحتلال حالياً حوالي 450 معتقلاً فلسطينياً في سجونه تحت أوامر الاعتقال الاداري، بينهم ثلاث معتقلات.

براءة درزي

الفجر العظيم.. نموذجُ مقاومةٍ يخشاه الاحتلال

الجمعة 28 كانون الثاني 2022 - 7:27 م

منذ بداية هذا العام، شهدت جمع الفجر العظيم مشاركة فلسطينية كبيرة تحت عناوين إسناد الأسرى، ودعم حراس المسجد في وجه الهجمة الإسرائيلية عليهم، ونصرة النقب ضدّ مشاريع الاقتلاع والتهجير، استمرارًا لحملة بد… تتمة »

عدنان أبو عامر

تحذيرات إسرائيلية متلاحقة من اشتعال الوضع في الضفة الغربية

الخميس 27 كانون الثاني 2022 - 2:16 م

في تقديرين استراتيجيين متتاليين، حذر معهدان للبحث الإسرائيلي في الأيام الأخيرة من قرب اشتعال الضفة الغربية، في ضوء التوترات الناجمة عن اعتداءات المستوطنين وانتهاكات جيش الاحتلال، وظهور بوادر من الهجما… تتمة »