دعوات "إسرائيلية" لاستبدال جسر باب المغاربة الخشبي لغايات تهويدية

تاريخ الإضافة الخميس 5 آب 2021 - 10:37 ص    عدد الزيارات 495    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، مشاريع تهويدية

        


 

ذكر الموقع الالكتروني للقناة السابعة العبرية، أمس الأربعاء، أنّ بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة تطالب باتخاذ إجراءات فورية ل"منع حدوث كارثة جديدة في منطقة حائط البراق"، وتدعو لاستبدال جسر المغاربة الذي يقع فوق مكان النساء المخصص عند حائط البراق، الجدار الجنوبي للمسجد الأقصى، و"يشكل خطراً على حياتهن" كما تزعم بلدية الاحتلال.

 

ولفت نفس الموقع إلى أنّه وقبل أشهر حذر مهندس كبير من أن الجسر المصنوع من عوارض خشبية ويستخدمه المستوطنون وقوات شرطة الاحتلال منذ 16 عاماً. غير متين، ويتهدده خطر الانهيار.

 

يذكر أنّه وخلال 16 عاماً يصر الاحتلال على السعي لبناء جسر تهويدي يستطيع من خلاله إدخال السيارات العسكرية الى المسجد الأقصى، على الرغم من رفض منظمة (اليونيسكو)، لأنّ المسجد الأقصى ومحيطه ضمن المباني الإسلامية التاريخية، فيما تعارضه الأردن، لأنه يشكل خطوةً خطيرةً في مسار تهويد المسجد الأقصى المبارك.

براءة درزي

الفجر العظيم.. نموذجُ مقاومةٍ يخشاه الاحتلال

الجمعة 28 كانون الثاني 2022 - 7:27 م

منذ بداية هذا العام، شهدت جمع الفجر العظيم مشاركة فلسطينية كبيرة تحت عناوين إسناد الأسرى، ودعم حراس المسجد في وجه الهجمة الإسرائيلية عليهم، ونصرة النقب ضدّ مشاريع الاقتلاع والتهجير، استمرارًا لحملة بد… تتمة »

عدنان أبو عامر

تحذيرات إسرائيلية متلاحقة من اشتعال الوضع في الضفة الغربية

الخميس 27 كانون الثاني 2022 - 2:16 م

في تقديرين استراتيجيين متتاليين، حذر معهدان للبحث الإسرائيلي في الأيام الأخيرة من قرب اشتعال الضفة الغربية، في ضوء التوترات الناجمة عن اعتداءات المستوطنين وانتهاكات جيش الاحتلال، وظهور بوادر من الهجما… تتمة »