جرافات الاحتلال تهدم عدداً من المنشآت الزراعية جنوب الخليل

تاريخ الإضافة الخميس 12 آب 2021 - 9:29 ص    عدد الزيارات 390    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، مدينة الخليل، مشاريع تهويدية

        


 

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء عمليات هدم واسعة طالت منشآت سكنية وزراعية في منطقة مسافر يطا جنوب الخليل.

 

واستمراراً لسياسة الهدم والترحيل في مناطق شرق يطا داهمت قوات الاحتلال منطقة زعطوط قرب بريه بني نعيم وشرعت بهدم أسوارا اسمنتية وأساسات بيت سكني وبئر مياه لمواطنين من عائله فنشه.

 

وطالت عمليات الهدم بئر مياه ومستودع لتربية الأغنام في منطقة مسافر يطا.

 

وسبق ذلك أن هدمت قوات الاحتلال بئر مياه للمواطن جابر دبابسة وهدم منزل لشقيقه محمد دبابسة بتجمع خلة ضبع.

 

كما جرى هدم بركس للمواطن أكرم أبو صبحة، وغرفة زراعية للمواطن فؤاد العمور، فيما تعرض المواطن عامر دبابسة للضرب من قبل جيش الاحتلال مما أدى لكسر قدمه اليسرى.

 

ويسعى الاحتلال لتشريد المواطنين في هذه المنطقة من خلال هدم منازلهم والاستيلاء على أراضيهم لصالح مستوطنات (كرمئيل) و(أفيجال) و(حفات أفيجال) و(ماعون).

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »