مواجهاتٌ في الخليل بعد قمع قواته مسيرةً رافضةً للمشروع التهويدي في محيط المسجد الإبراهيمي

تاريخ الإضافة الخميس 12 آب 2021 - 9:40 ص    عدد الزيارات 406    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، مدينة الخليل

        


 

اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وأهالي مدينة الخليل، أمس الأربعاء، بالقرب من المسجد الإبراهيمي، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين بينهم فتاة على حاجز عسكري بالقرب من المسجد.

 

وبحسب شهود عيان، فإنّ قوات الاحتلال قد قمعت وقفة احتجاجية أمام المسجد الإبراهيمي رفضًا لمشروع تهويدي جديد في محيطه.

 

وأطلق جنود الاحتلال وابلاً من قنابل الغاز السام لتفريق المتظاهرين، ما أدى لاختناق عشرات منهم، بينما اعتدى المستوطنون على المواطنين داخل المحلات التجارية القريبة من المسجد.

 

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مواطنين بينهم فتاة عقب مواجهات واعتداءات للمستوطنين على المواطنين قرب المسجد الإبراهيمي.

 

وأوضحت مصادر محلية أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرة المحررة نهيل أبو عيشة، ويزن يسري طه، وأكرم فخري مسودة.

 

وشرعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قبل أيام بتنفيذ مشروع تهويدي على مساحة 300 متر مربع من ساحات المسجد الإبراهيمي ومرافقه، يشمل تركيب مصعد كهربائي، لتسهيل اقتحامات المستوطنين، حيث تم تخصيص 2 مليون شيقل لتمويله.

 

وباشرت آليات الاحتلال تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال بعمليات حفر بآليات ثقيلة على بعد 100 متر تقريبا، في الساحات الخارجية الغربية للمسجد الابراهيمي، لتركيب المصعد الكهربائي.

 

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »