حريق ضخم يشب في أحراش أبو غوش وما حولها غرب القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأحد 15 آب 2021 - 7:19 م    عدد الزيارات 374    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس

        


 

اندلع حريقٌ كبيرٌ، اليوم الأحد، 15 آب/أغسطس 2021 في أحراش قرية أبو غوش غرب مدينة القدس المحتلة، ما دفع قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى إخلاء عدد من المستوطنات التي وصلت إليها النيران.

 

وقالت وسائل إعلام عبرية، أنّ قوات الاحتلال قد أخلت منازل مستوطنين في مستوطنات (رامات رزيل) و(كريات يعاريم) و(بيت مئير) بعد وصول النيران إلى الصفوف الأولى من بيوت المستوطنين.

 

كما تم إخلاء مستشفى (ايتانيم) "الإسرائيلي" في القدس المحتلة بواسطة الطائرات جرّاء الحرائق الهائلة.

 

وغطى الدخان المتصاعد من الحريق سماء مناطق واسعة، من مدينة القدس وبيت لحم وحتى رام الله والمناطق المجاورة، وشوهدت أعمدة الدخان الممتدة من غرب القدس في عددٍ من المحافظات الأردنية.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »