اعتقال فتى فلسطينية بزعم تنفيذه عملية طعن بالقرب من حاجز الجلمة

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 آب 2021 - 8:31 م    عدد الزيارات 246    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية

        


 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 18 آب/أغسطس 2021 فتى فلسطينياً بدعوى محاولة تنفيذ عملية طعن فدائية بالقرب من مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

 

وأفادت مصادر محلية بأنّ جنود الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلوا فتى يبلغ من العمر 15 عاماً بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن على حاجز الجلمة قرب جنين.

 

وتأتي محاولة تنفيذ عملية الطعن تلك بعد يومين فقط من استشهاد أربعة مقاومين باشتباك مسلح مع قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم جنين.

 

وتقع قرية الجلمة في شمال مدينة جنين على بعد 5 كم، وتشرف القرية على مرج ابن عامر، وفي سهولها العربية يوجد مطار قديم وتمر سكة حديد حيفا القديمة، ونهر المقطع ووادي الكسلان، وتنتشر في سهولها الجنوبية الآبار الارتوازية منذ أوائل الستينات، ما أعطاها ميزات جمّة جعلتها هدفا مستمرا للاحتلال.

عدنان أبو عامر

تحذيرات إسرائيلية متلاحقة من اشتعال الوضع في الضفة الغربية

الخميس 27 كانون الثاني 2022 - 2:16 م

في تقديرين استراتيجيين متتاليين، حذر معهدان للبحث الإسرائيلي في الأيام الأخيرة من قرب اشتعال الضفة الغربية، في ضوء التوترات الناجمة عن اعتداءات المستوطنين وانتهاكات جيش الاحتلال، وظهور بوادر من الهجما… تتمة »

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »