جماعات "المعبد" تبحث عن تسجيل أي نصر ولو بشكلٍ وهمي

معطيات نشرتها جماعات "المعبد" تظهر تصاعداً في عدد مقتحمي الأقصى بنسبة 60٪ بالمقارنة مع السنة الماضية

تاريخ الإضافة الأربعاء 25 آب 2021 - 11:54 ص    عدد الزيارات 575    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مشاريع تهويدية، شؤون المقدسات

        


 

أظهرت معطيات نشرتها جماعات "المعبد"، أمس الثلاثاء، قفزة نوعية في أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى خلال الأشهر ال3 الماضية، منذ إعادة السماح باقتحامه مجدداً بعد العدوان "الإسرائيلي" الأخير على قطاع غزة، ومعركة سيف القدس.

 

ونقلت القناة العبرية السابعة، عن مسؤولين في جماعات "المعبد"، قولهم أنّه قد تم تسجيل زيادة بنسبة 60٪ في عدد المقتحمين اليهود للمسجد الأقصى في الأشهر ال3 الماضية، ليصل عدد الذين اقتحموا باحات المسجد إلى 9804  مستوطنين، مقارنةً بـ 6133 خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وأوضحت جماعات "المعبد" أنّ الزيادة في عدد المقتحمين الصهاينة للمسجد الأقصى المبارك، ترجع على الأرجح إلى "السماح للمستوطنين بإقامة الصلوات علناً، ونشرها في وسائل الإعلام".

 

وتجاهلت جماعات "المعبد" خلال تصريحها وجود الإغلاقات بسبب تفشي فايروس "كورونا" في مثل هذه ال 3 أشهر من العام الماضي، وتسبب هذا الظرف بتناقص أعداد المستوطنين المقتحمين عن المسجد الأقصى.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »