99 مستوطناً يقتحمون المسجد الأقصى اليوم و(موشيه فيغلين) يدنس المسجد

تاريخ الإضافة الخميس 26 آب 2021 - 2:06 م    عدد الزيارات 333    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مشاريع تهويدية

        


 

اقتحم عشرات المستوطنين "الإسرائيليين"، صباح اليوم الخميس، 26 آب/أغسطس ،2021 باحات المسجد الأقصى المبارك، بحمايةٍ مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وبحسب مصادر مقدسية، فإنّ 99 مستوطناً قد اقتحموا باحات الأقصى، على شكل مجموعات، منفذين جولات استفزازية، تركزت في المنطقة الشرقية من المسجد، بالقرب من مصلى باب الرحمة.

 

وقاد عضو الكنيست السابق المتطرف (موشيه فيجلين) اقتحامات المسجد الأقصى اليوم، وأجرى مقابلات مصورة مع وسائل إعلام عبرية، مدنساً رحابه.

 

وتواصل عصابات "المعبد" محاولاتها المستمرة لتطبيق أجندات تهويد وتقسيم المسجد الأقصى، بدعمٍ من حكومة الاحتلال، فيما تتواصل الدعوات الشعبية الفلسطينية للتصدي لتلك المحاولات بالرباط والتواجد البشري المكثف في محيط المسجد الأقصى المبارك.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »