إصابة العشرات من الفلسطينيين خلال مواجهات في جبل صبيح

تاريخ الإضافة الجمعة 27 آب 2021 - 6:01 م    عدد الزيارات 303    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية

        


 

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبالاختناق نتيجة قنابل الغاز، اليوم الجمعة، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.

 

وأفادت مصادر محلية بأنّ عشرات المواطنين قد أصيبوا بجروحٍ مختلفة بعد صلاة الجمعة خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال على جبل صبيح.

 

وأوضحت المصادر الطبية أنّ 33 مواطناً قد أصيبوا بجروحٍ، بينهم 26 إصابة بحالات الاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام، وقد قدمت لهم الطواقم الطبية الفلسطينية الإسعافات الأولية الميدانية.

 

وذكرت المصادر أنّ مواطنين اثنين أصيبا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقد تم نقلهم إلى المستشفى الميداني لتلقي العلاج، كما أصيب خمسة مواطنين بكسور وجروح مختلفة نتيجة سقوط خلال مطاردة قوات الاحتلال الإسرائيلي لهم.

 

كما وأصيب جندي إسرائيلي بحجر في وجهه خلال مواجهات جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس.

 

وقد أدى مئات المواطنين صلاة الجمعة اليوم على جبل صبيح رفصًا على استمرار إقامة البؤرة الاستيطانية على جبل صبيح جنوب بيتا.

 

وتندلع يومياً مواجهاتٌ بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل بلدة بيتا الرئيسي الموازي لشارع نابلس - بيتا.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »