جرافات الاحتلال تهدم سوراً يحيط بأرض في وادي الربابة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 31 آب 2021 - 5:33 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون مدينة القدس، مشاريع تهويدية

        


 

هدمت طواقم وجرافات تابعة لسلطة طبيعة الاحتلال، ترافقها قوة عسكرية معززة، اليوم الثلاثاء، 31 آب/أغسطس 2021، سوراً يحيط بأرض في وادي الربابة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، في محاولة لاقتحام أراضي والقيام بأعمال حفر في المنطقة، لصالح مشاريع استيطانية وتهويدية.

 

وتصدى أصحاب الأراضي لطواقم وقوات الاحتلال، ومنعوهم من إكمال عملية الهدم، خاصة وأنهم قدموا الأوراق للمحاكم التي جمدت العمل في الأراضي.

 

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أنّ 70 دونماً من أراضي حي وادي الربابة مهددة بالمصادرة لصالح المشاريع الاستيطانية في المكان وهي، وضع أساسات وأعمدة للقطار الهوائي، وللجسر الهوائي، وإقامة حدائق عامة وبستنة تشمل: زراعة الأشجار، تركيب شبكة وقنوات ريّ، تطوير مناظر الطبيعة، ترتيب طرق للسير، وتركيب أماكن للجلوس.

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »