الاحتلال يفرج عن الأسيرة أنهار الديك

تاريخ الإضافة الجمعة 3 أيلول 2021 - 9:23 ص    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية

        


 

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الخميس، الإفراج عن الأسيرة الحامل أنهار الديك بشرط دفع غرامة مالية والإقامة الجبرية.

 

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأنّ الاحتلال قد قرر الإفراج عن الأسيرة الحامل أنهار الديك اليوم الخميس، بشرط دفع غرامة مالية قيمتها 40 ألف شيكل وفرض الإقامة الجبرية عليها في منزل عائلتها.

 

وأشار المكتب إلى أنّ المحامي أكرم سمارة تمكن من انتزاع قرار حرية الأسيرة أنهار الديك بعد جهود كبيرة.

 

وشهدت مدن الضفة الغربية والداخل المحتل خلال الأيام الأخيرة العديد من الفعاليات التضامنية مع الأسيرة الديك والتي طالبت بالإفراج عنها.

 

واعتقلت قوات الاحتلال أنهار، من بلدة كفر نعمة غربي رام الله، في شهر مارس/ آذار الماضي، وهي حامل في شهرها الرابع.

 

ودخلت أنهار الشهر التاسع من الحمل، خلال تواجدها في سجون الاحتلال، ما سبب لها الإصابة باكتئاب حمل (ثنائي القطب) بحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

 

وتعتقل سلطات الاحتلال الإسرائيلي 11 أمًّا فلسطينية في سجونها من أصل 40 أسيرة يقبعن في سجن (الدامون) حيث يعانين من تعذيب جسدي ونفسي بسبب حرمانهن من رؤية أبنائهن سوى لدقائق معدودة جدا، وبعضهن مرّ عليهن سنوات دون رؤية الأبناء، بالإضافة إلى سياسة الإهمال الطبي التي تمارس بحقهن.

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »