جريمة مروعة بحق الشهداء الأردنيين والعرب في القدس

جرافات الاحتلال تهدم صرح الشهداء في المقبرة اليوسفية

تاريخ الإضافة الأحد 5 أيلول 2021 - 12:26 م    عدد الزيارات 296    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، مشاريع تهويدية، شؤون المقدسات

        


 

بعد يومين فقط من شروعها بتغيير اسم شارع الواد التاريخي في البلدة القديمة للقدس إلى اسم صهيوني، هدمت جرافات الاحتلال، اليوم الأحد، صرح الشهـداء في المقبرة اليوسفية الإسلامية التاريخية قرب المسجد الأقصى المبارك من جهة باب الأسباط.

 

وقال مراسل موقع مدينة القدس أنّ طواقم ما تسمى بـ"سلطة الطبيعة والحدائق" التابعة لبلدية الاحتلال في القدس، ترافقها وتحرسها قوة عسكرية معززة، قد شرعت صباح اليوم بعمليات تجريف صرح الشهـداء بالمقبرة اليوسفية، وبعد تدمير الصرح وتجريفه تم وضع شبكات حديدية وفرشها بالأرض وصب أرضية المقبرة بالباطون، وذلك بهدف منع الدفن فيها بتاتا.

 

وكانت محكمة الاحتلال الإسرائيلي قد استجابت لطلب بلدية القدس وما تعرف ب"سلطة الطبيعة" باستئناف أعمال التجريف في أرض المقبرة اليوسفية في القدس المحتلة.

 

ويشمل قرار المحكمة كذلك السماح بتحويل قطعة الأرض إلى "حديقة عامة" من أجل ضمان منع المسلمين من استحداث قبور جديدة فيها.

 

وتتجاهل أعمال التجريف وجود عشرات القبور في المقبرة بما في ذلك صرح الشهداء الأردنيين والعرب في حرب عام 1967، متجاهلة حرمة المقابر ومشاعر المسلمين تجاه تهويد مقابرهم.

 

وكانت قوات الاحتلال قد هدمت سور المقبرة والدرج في المدخل المؤدي إليها مطلع شهر كانون الأول /2020 الماضي، وواصلت بعدها أعمال الحفر والتجريف في مقبرة الشهداء، والتي تضم رفات شهداء من الجيشين العراقي والأردني، وذلك لصالح "مسار الحديقة التوراتية".

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »